جيسيكا حسام الدين ممثلة مصرية شابة، برزت كواحدة من أبرز المواهب الصاعدة في السينما والدراما المصرية. ولدت في 6 يناير 2010، وبدأت مسيرتها الفنية في سن مبكرة، حيث شاركت في عروض مسرحية مع الفنان أحمد أمين. انتقلت إلى التلفزيون في عام 2020، وقدمت أدواراً لافتة في مسلسلات مثل "ليه لأ؟!" بدور "ملك" و"بخط الإيد" بدور "ياسمين". اكتسبت شهرة واسعة في العالم العربي من خلال تجسيدها شخصية "أمينة" في المسلسل الكوميدي الدرامي الناجح "كامل العدد" بأجزائه الثلاثة (2023، 2024، 2025) إلى جانب الفنانة دينا الشربيني وشريف سلامة. أثار أداؤها في المسلسل، خاصة جملتها الشهيرة "هو احنا في التسعينات؟"، تفاعلاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي. كما شاركت في أعمال درامية هامة أخرى مثل "الاختيار 2: رجال الظل" (2021) و"برغم القانون" (2024) حيث قدمت دوراً مركباً لفتاة تواجه الإدمان. لم يقتصر نجاحها على التلفزيون، بل امتد إلى السينما العالمية بمشاركتها في الفيلم الإيطالي-المصري "The Goat" الذي نالت عن دورها فيه العديد من الجوائز الدولية. تواصل جيسيكا نشاطها الفني بخطوات واثقة، حيث تخوض أولى بطولاتها المطلقة في مسلسل "Underage" وتشارك في أفلام منتظرة مثل "إذما" و"سفاح التجمع".